من المؤهل للحصول على الإقامة الدائمة الكندية ؟

Canadian Permanent
Canadian Permanent
إوتاوا - صوت كندا /

ضمن Express Entry ، أرسل العمال المهرة الفيدراليون عبر 347 مهنة مؤهلة تستوفي الحد الأدنى من معايير الدخول ، تعبيرًا عن ملف تعريف الاهتمام إلى Express Entry Pool. يتم تصنيف الملفات الشخصية للمرشحين في المجموعة بموجب نظام تصنيف شامل. سيتم النظر في المرشحين الأعلى مرتبة للحصول على دعوة للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. يجب على المرشحين الذين يتلقون دعوة تقديم طلب كامل في غضون 90 يومًا.

 

العمال الفيدراليون المهرة هم أشخاص يتمتعون بتعليم مناسب وخبرة عملية وعمر وقدرات لغوية تحت إحدى اللغات الرسمية في كندا ويتم اختيارهم بموجب نظام Express Entry Immigration لتقديم طلب للحصول على إقامة دائمة.
للتأهل للقبول في Express Entry Pool كعامل ماهر فيدرالي ، يجب على المتقدمين استيفاء الشروط التالية:

الشروط الأساسية:

امتلاك سنة واحدة من الخبرة المستمرة في العمل بأجر كامل أو ما يعادلها في العمل المستمر بدوام جزئي خلال السنوات العشر السابقة في واحدة من 347 مهنة مؤهلة مدرجة ضمن نظام التصنيف المهني الوطني المعمول به ؛ و
يجب تصنيف خبرة العمل ضمن نوع المهارة 0 (المهن الإدارية) ، أو مستوى المهارة A (المهن المهنية) ، أو مستوى المهارة B (المهن الفنية والحرف الماهرة) بالمعنى المقصود في نظام التصنيف المهني الوطني ؛ و
سجل نقاطًا كافية ضمن شبكة نقاط العمال المهرة التي تتكون من ستة عوامل اختيار. علامة النجاح الحالية هي 67 نقطة ؛
اخضع لاختبار اللغة من طرف ثالث معترف به وأظهر مهارات لغوية متوسطة المستوى في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية بما يتوافق مع معيار اللغة الكندية 7)

امتلاك تمويل تسوية مناسب ؛
الحصول على خلفية أمنية وفحص طبي ناجح.

يتم تقييم المتقدمين المؤهلين مقابل ستة عوامل لتحديد أهليتهم للهجرة إلى كندا. يجب على المتقدمين الحصول على إجمالي 67 نقطة من أصل 100 ممكن للتأهل. عوامل الاختيار هي:

التعليم؛
لغة؛
خبرة العمل ؛
عمر؛
استقدام موظف من الخارج؛
القدرة على التكيف.

يسعى البرنامج الجديد لاختيار المرشحين الذين لديهم أعلى احتمالية لنجاح التسوية الاقتصادية والمساهمة في كندا. يحافظ على المعايير السابقة مع تعديل الأهمية النسبية وهيكل النقاط لكل عامل اختيار.

عوامل الاختيار:

ليتم اختيارهم في إطار برنامج FSW ، يجب على المتقدمين الذين لديهم خبرة عمل كافية وإتقان لغوي تجميع 67 نقطة على الأقل على شبكة اختيار العمال المهرة ، والتي تخصص نقاطًا للتعليم واللغة وخبرة العمل والعمر والتوظيف الكندي المرتب والقدرة على التكيف.

التعليم – 25 نقطة كحد أقصى

الحد الأقصى لعدد النقاط الممنوحة للتعليم هو 25 ، مع منح أقصى عدد من النقاط للمتقدمين الحاصلين على درجة الدكتوراه. سيتم تقييم أوراق الاعتماد الأجنبية من قبل طرف ثالث معين لتحديد معادلها الكندي وسيتم منح النقاط بناءً على هذا المعادلة. في هذا الوقت ، المنظمات المعينة لتقييم الاعتماد هي:

خدمة التعليم المقارن: كلية الدراسات المستمرة بجامعة تورنتو ؛
خدمة تقييم الاعتماد الدولي في كندا ؛
خدمات التعليم العالمية؛
المجلس الطبي الكندي.

اللغة – الحد الأدنى 16 نقطة والحد الأقصى 28 نقطة

سيتم النظر فقط في المتقدمين القادرين على إثبات إجادة من المستوى المتوسط ​​إلى العالي في إحدى اللغات الرسمية في كندا ، الإنجليزية أو الفرنسية. يجب على المتقدمين الذين يستوفون الحد الأدنى تسجيل نقاط 16 على الأقل بموجب عامل الاختيار هذا. يمكن أن يؤدي إتقان اللغة العالي إلى تخصيص ما يصل إلى 24 نقطة.

تعتبر فوائد ثنائية اللغة هامشية بالنسبة للمؤسسة الاقتصادية الناجحة للفرد في كندا ، ويحد نظام النقاط الجديد من النقاط للغة الرسمية الثانية بحد أقصى 4.

الخبرة الوظيفية – بحد أدنى 9 نقاط وبحد أقصى 15 نقطة

يتطلب البرنامج الجديد ما لا يقل عن سنة واحدة للتأهل والحد الأقصى للاعتبار هو 6 سنوات.

العمر – 12 نقطة كحد أقصى

سيتم تخصيص ما يصل إلى 12 نقطة للمرشحين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 عامًا. كل عام فوق سن 35 سيقلل التخصيص بمقدار 1 ، مع عدم منح أي نقاط اعتبارًا من سن 47.

التوظيف المرتب – 0 أو 10 نقاط

يتم تخصيص النقاط للأفراد الذين لديهم عرض توظيف مصدق عليه في كندا. في محاولة لتبسيط العمليات المتعلقة بسوق العمل وتقليل أوقات المعالجة لأصحاب العمل وموظفيهم المحتملين ، سيتم استبدال عملية رأي التوظيف المرتب برأي سوق العمل

يتم تخصيص النقاط للأفراد الذين لديهم عرض توظيف مصدق عليه في كندا. في محاولة لتبسيط العمليات المتعلقة بسوق العمل وتقليل أوقات المعالجة لأصحاب العمل وموظفيهم المحتملين ، سيتم استبدال عملية “ رأي التوظيف المرتب ” بعملية التحقق من صحة التوظيف “ رأي سوق العمل ” التي تُستخدم عمومًا في معالجة طلبات تصاريح العمل الكندية .

من أجل التحقق من صحة عرض العمل والحصول على نقاط لعامل الاختيار هذا ، يجب على صاحب العمل المقترح للمرشح أن يثبت للموارد البشرية وتنمية المهارات الكندية أن توظيف عامل أجنبي سيكون له آثار اقتصادية محايدة أو إيجابية على سوق العمل المحلي.

سيحصل المرشحون الذين لديهم عرض عمل تم التحقق منه على 10 نقاط في إطار هذا العامل ، و 5 نقاط إضافية في عامل اختيار القدرة على التكيف ليصبح المجموع 15 نقطة.

القدرة على التكيف – بحد أقصى 10 نقاط

المتقدمون الذين لديهم خبرة عمل كندية بدوام كامل لمدة سنة واحدة على الأقل في مهنة إدارية أو مهنية أو فنية أو ماهرة سيتم منحهم أقصى عدد من النقاط. كما ذكر أعلاه ، سيوفر عرض التوظيف المصادق عليه 5 نقاط للتكيف. تشمل الاعتبارات الأخرى التي تمنح نقاطًا بموجب عامل الاختيار هذا ما يلي: قريب بالغ مقرب يعيش في كندا ؛ مقدم الطلب أو الزوج قد درس في كندا ؛ الزوج لديه خبرة عمل كندية سابقة ؛ الزوج لديه معرفة بإحدى اللغات الرسمية في كندا.

شبكة اختيار العمال المهرة
عامل النتيجة النهائي
التعليم ماكس. 25
(المعادلة الكندية التي أنشأها طرف ثالث معين)
دكتوراه 25
23- درجة الماجستير أو المهنية
شهادتان أو أكثر بعد الثانوي ، واحدة منها ثلاث سنوات أو أكثر 22
3 سنوات أو أكثر بعد الثانوية 21
دبلوم ما بعد الثانوي لمدة عامين أو شهادة التجارة أو التدريب المهني 19
دبلوم ما بعد الثانوي لمدة عام واحد أو شهادة تجارية أو تدريب مهني 15
الشهادة الثانوية العامة 5
اللغة (القدرات: التحدث والقراءة والكتابة والاستماع) كحد أقصى. 28
اللغة الأولى إجادة عالية جدًا (لكل قدرة) (CLB 9) 6
إجادة عالية (لكل قدرة) (CLB 8) 5
إجادة متوسطة (لكل قدرة) (CLB 7) *
* الحد الأدنى المطلوب للتطبيق 4
إجادة أساسية أو عدم إتقان 0
الحد الأقصى الممكن (جميع القدرات الأربع) 24
مستوى إجادة 2ndLang الأساسي أو أعلى (لكل قدرة) 1
لا إتقان 0
الحد الأقصى الممكن (جميع القدرات الأربع) 4
الخبرة (شهادة عدم ممانعة مستوى المهارة O ، A ، B) كحد أقصى. 15
سنة واحدة*
* الحد الأدنى المطلوب للتطبيق 9
من سنتين إلى ثلاث سنوات 11
أربع إلى خمس سنوات 13
ست سنوات أو أكثر 15
العمر كحد أقصى. 12
18 إلى 35 سنة 12
36 سنة 11
أقل من نقطة واحدة في السنة حتى 47 عامًا
ترتيب العمل في كندا ماكس. 10
HRSDC عرض دائم للتوظيف 10
المتقدمون من داخل كندا الحاصلين على تصريح عمل مؤقت وهو:

مصدق عليها من قبل HRSDC ، بما في ذلك التأكيدات القطاعية

10

معفي من التحقق من صحة HRSDC بموجب الاتفاقات الدولية (على سبيل المثال ، نافتا)

10
القدرة على التكيف ماكس. 10
مقدم الطلب لديه خبرة لا تقل عن سنة واحدة في العمل الماهر في كندا 10
سبق لمقدم الطلب أن درس في كندا 5
سبق أن درس الزوج / الزوجة في كندا 5
عمل الزوج سابقًا في كندا 5
قرابة عائلية فوق سن 18 في كندا 5
التوظيف المرتب 5
يجيد الزوج لغة رسمية 5
المجموع 100

تؤكد سياسة CIC أن برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، على الرغم من تصميمه جيدًا لاختيار الأفراد المتعلمين تعليماً عالياً ، لا يفضل الطلبات من المهن الماهرة. في محاولة للتأكد من أن سوق العمل الكندي يجتذب عددًا كافيًا من العمال المهنيين ، يمكن الآن لمرشحي المهن المؤهلين التقدم للحصول على إقامة دائمة بموجب برنامج المهن الفيدرالية.

الأشخاص المهتمون بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة مدعوون للتواصل معنا في الوقت الذي يناسبهم و / أو لاستكمال استبيان التقييم. عند الاستلام سنقوم بتقييم خياراتك…..المزيد
المصدر :  immigration.ca

موضوعات تهمك :
Who Qualifies for Canadian Permanent Residence/Skilled Worker Immigration?

تكلفة ومصاريف العيش في كندا

فتح باب اللجوء من خارج كندا

فرصة مجانية للسفر إلى كندا

تقديم طلب لجوء لكندا عن طريق مفوضية الأمم المتحدة

الشروط الجديدة للسفر لكندا

التقديم للهجرة واللجوء إلى كندا عن طريق السفارة

ترجمة واعداد تحريري

خالد عبدالكريم
Khaled.Abdelkarem@outlook.com

الهجرة إلى كندا ، الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا ، واللجوء ، وطالبي اللجوء الكنديين للحصول على الإقامة الدائمة ، واللجوء في كندا ، والمهاجر الذي غادر الولايات المتحدة. لطلب اللجوء في كندا وتأسف لذلك ، كندا ، تحديثات طالبي اللجوء في كندا ، الهجرة الكندية ، طالبو اللجوء واللاجئون ، الهجرة ، المهاجرون في كندا ، اللاجئون الكنديون / طالبو اللجوء 2020 ، طالب اللجوء ، طالبو اللجوء ، الدخول إلى كندا ، طالبي اللجوء كيبيك طالبي اللجوء في مجال الرعاية الصحية ، كندا روكسهام ، حدود كندا الأمريكية

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والمنح المجانية لكندا اضغط هنا