اللجوء إلى كندا عن طريق الإنترنت

تطبيق كندي
تطبيق كندي
إوتاوا - صوت كندا /

اقرب طرق اللجوء الى كندا حاليا تقوم بالإتصال بالأشخاص المسجلين لديها عن طريق أرقام هواتفهم التي تركوها ضمن ملفاتهم، وتخبرهم أنهم يمكنهم الحضور لمقابلة وفد السفارة الكندية، وبعد المقابلة تحدد السفارة من يتم اختياره وتوطينه في كندا.

اجراءات اللجوء من داخل كندا طويلة ومرهقة وغير مضمونة، بالإضافة لكونها مكلفة، وطريقة الوصول إلى كندا من البداية صعبة، واجراءات اللجوء عن طريق الكفالة الكنسية، أو الكفالة الخماسية ليس سهلة أيضاً، أما الميزة في هذه الطريقة، أن اللاجئ لاينفق أي أموال، بالإضافة إلى أنه لن يغادر الدولة التي يقيم فيها، فإن لم يتم توطينه في كندا، فلن يخسر أي اموال أو أي مجهود، واذا تم اختياره، يمكنه السفر إلى كندا بطريقة شرعية ورسمية، وبهذه الطريقة يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.
تقديم طلب لجوء الى كندا عن طريق مفوضية الامم

طلب اللجوء عن طريق الامم المتحدة سواء لكندا أو غيرها، لا يتم بطريقة مباشرة، ولكن يجب على طالب اللجوء أن يقوم بتسجيل نفسه في المفوضية في البلد التي يقيم فيها، فإذا كان الشخص مقيم في الأردن، يقوم بتسجيل نفسه في الأردن، واذا كان الشخص مقيم في لبنان يقوم بتسجيل نفسه بلبنان، وهكذا.
اجراءات سير طلب اللجوء عن طريق المفوضية

بعدما يقوم الشخص بتسجيل نفسه في المفوضية، تقوم المفوضية بإختيار أشخاص معينين من الأشخاص المسجلين لديها، وعنندما يقع اختيار المفوضية على شخص، تقوم بالإتصال به وتخبره بأنه تم اختياره لاجراء مقابلة للتوطين في كندا، واذا وافق الشخص على اجراءا مقابلة التوطين في كندا ، تقوم المفوضية بتحديد موعد مع الشخص من أجل اجراء مقابلة مع الشخص مع مسؤولي السفارة الكندية.

بعد تحديد موعد للمقابلة، يقوم الشخص بإجراء بعض الفحوصات الطبية، وبعد ذلك يقوم وفد من سفارة كندا بإجراء مقابلة مع الشخص، واذا تم اختيار الشخص، يتم منح الشخص تأشيرة للسفر إلى كندا، وبعد وصول الشخص يستكمل باقي اجراءات التوطين في كندا من داخل الأراضي الكندية، ومن ثم يحصل الشخص على الاقامة الدائمة في كندا.

ولكم لم يستطيع التقديم مباشرة او اوراقه معطلة يمكنه التواصل مع الموقع الرسمي للمفوضية :http://www.unhcr.org/ar

واللجوء الى كندا عن طريق المفوضية لا يحتاج لأي مجهود، ولا يحتاج لدفع أي أموال،اهم واول خطوة قم بتسجيل نفسك كـ لاجئ في المفوضية، فقد يتم الاتصال بك للتوطين في اي لحظة وعدم تسجيلك يضيع عليك فرصة جيدة.

كما يمكنك  ارسال ملفك او طلب الاستعجال بالانترنت الي

http://www.jordan.iom.int/ موقعهم باللغة الانجليزية

http://www.jordan.iom.int/ar

كما يمكنك التسجيل ومراسلتهم مباشرة عن طريق الايميلات التالية

ic@iom.int

info@icmcturkey.com

 السفر إلي كندا من المواضيع الصعبة جداً التى تستغرق وقت طويل من سنة إلى سنتان، لذلك سوف نوضح في مركز الفوائد العامة الطرق التي يمكن من خلالها السفر إلي كندا.

ما هى شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا :

أولاً: في حالة تهديد حياة الإنسان بالخطر، ويرغب في الهروب من بلدة إلي كندا.

ثانياً: في حالة أنهيار الأحوال السياسية، بمعني أن الشخص يخشي الرجوع إلي بلدة حتي لا يقع تحت تعذيب سياسي.
ما هى الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا :

في حالة وصل الشخص إلى مطار كندا .
وفي حالة دخول الشخص إلى كندا يستطيع تقديم طلب اللجواء إلي كندا من خلال المكاتب التابعة لوزارة الهجرة .
كما يمكن أيضاً للأشخاص الذي يرغبون في اللجوء إلى كندا زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC، وهو الموقع الذى يشمل كل المعلومات الخاصة باللجوء إلى كندا.

ما هو وضع اللاجئين القادمين من أمريكا واراد التقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من المعروف أن الشخص الذي يرغب في اللجواء الي كندا يكون قادم من دولة مهددة بالخطر السياسى، وفي حالة الشخص القادم من أمريكا يتم إعادتة مرة أخري للتحقيق من حالتة في الدولة الأمريكية.
استمارة طلب اللجوء الى كندا
استمارة طلب اللجوء الى كندا
كيفية تحصل على اللجوء الى كندا ؟

للأشخاص الذى يرغبون في اللجوء إلى كندا هناك بعد الطرق التى يقوم بها الشخص للحصول علي حماية اللاجئين الأجانب في كندا وهما:

الطريقة الأولى :

في حالة وصول الشخص إلي مطار كندا يمكن له الأستفادة من قانون حماية اللأجئين الأجانب في كندا.

الطريقة الثانية :

أيضاً ينصح لكل شخص يرغب في اللجوء إلي كندا، أن يقوم بتقديم طلب اللجوء إلي كندا من خلال مكتب ادارة الهجرة والجنسية.

الطريقة الثالثة :

كذالك يمكن للشخص التقديم من خلال طلب الموفضة السامية لشئون اللأجئين، عن طريق أرسال طلب اللجواء إلي كندا ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .
استمارة طلب اللجوء الى كندا
استمارة طلب اللجوء الى كندا
بعد تقديم طلب اللجوء الى كندا يجب القيام بالآتى :

في حالة الرغبة في اللجواء إلي كندا يشترط أن يملئ الشخص الأستمارة ويقوم بأرسالها وبعد ذلك ينتظر معاد لتحديد المقابلة.
أيضاً لابد من أثبات النفس من خلال المقابلة
وفي حالة الموافقة علي طلب اللجوء إلي كندا سوف يتم منح الجنسية الكندية بعد مرور 3 سنوات  في كندا علي الأقل، ولكن يشترط حسن السير والسلوك

ما الذى تقدمه حكومة كندا لللاجئين من جميع دول العالم :

سوف تساعد الشخص في الحصول علي سكن مناسب له.
إيضاً تعمل علي توفير له الآثاث المنزلي .
كما أن الحكومة الكندية تقوم بتوجية المال للأجئين.
تحرص علي تقديم الرعاية الطبية وتوفير له العلاج.
تعمل دائماً الحكومة الكندية علي الدعم عند الحاجة.

التقديم لكندا بالانترنت

الموقع الرسمي المجاني للتقديم للهجرة إلى كندا أونلاين والذي يمكنك من الحصول على فيزا دخول كندا بعد تسجيل المعلومات الخاصة بك بدقة من هنا، كل ما عليك فعله هو ملأ الاستمارة المجانية عبر عبر إدخال البيانات الشخصية المطلوبة مع توضيح مهارات المهنية واللغوية وتحديد الفئة المناسبة للهجرة إلى كندا وسيقوم الموقع باعطائك التقييم الحقيقي عن فرص تقدمك للهجرة.التقديم عبر الرابط التالي
http://www.cic.gc.ca/ctc-vac/getting-started.asp

….المزيد
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا
#تقديم طلب لجوء الى كندا,#وزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC ,#الهجرة إلى كندا,#متطلبات الهجرة إلى كندا,#خطوات التقديم السريع ,#الهجرة إلى كندا,#إعادة الاستقرار للاجئين في كندا
,#العمل في كندا,# فرص العمل في كندا,#أهم مواقع البحث عن عمل في كندا,#طرق الحصول علي عمل بكندا,#عروض العمل في كندا,#فرص تدريب وعمل بكندا,#فرص عمل بكندا,#مواقع البحث عن عمل بكندا,#موقع إلكتروني لتوظيف اللاجئين بكندا,#اسهل طريقة للعمل في كندا,#اهم الوظائف للناطقين بالعربية في كندا,#طرق البحث عن عمل في كندا,#كيفية الحصول على عقد عمل في كندا بطريقة قانونية,#هنا تجد وظائف شاغرة في كندا بواسطة اللغة العربية,#وظائف بكندا,#صوت كندا,#كندا بالعربي,#اخبار كندا بالعربي,#اخبار كندا,#هلا كندا,#راديو كندا,#CANADA VOICE ,#CN24 , ,#كندا نيوز

الكاتبة

Lina Golestaneh
Lina.Golestaneh@outlook.com


لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني 
من هنا

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والمنح المجانية لكندا اضغط هنا