جامعة هارفارد تقدم منحة مجانية للطلاب العرب – طرق التقديم

منح دراسية
منح دراسية
إوتاوا - صوت كندا /

منح – صوت كندا/هام لمن يرغب بالسفر والدراسة في الولايات المتحدة الامريكية حيث تقدم منحة دراسية ممولة بالكامل لدراسة الدكتوراه في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة

برنامج للباحثين الأكاديمين  في مجال العلوم الإجتماعية والقانون ممول بالكامل في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية ، 2019
يسعى  برنامج الباحثين  الأكايمين المقدم من جامعة هارفرد إلى التعرف على الباحثين المميزين وتقديم الدعم اللازم لهم في بداية حياتهم المهنية الذين يجمع عملهم بين التفوق في العلوم الاجتماعية أو القانون مع التفوق في علوم  اللغة أوالتاريخ أو ثقافة البلدان أو المناطق خارج الولايات المتحدة أو كندا.
كل عام يتم إختيار من أربعة إلى ستة من الباحثين  الأكاديميين لمدة عامين. من المتوقع أن يقيم الباحثون الأكاديميون في منطقة كامبريدج أو بوسطن طوال مدة دراستهم  ما لم يسافرون لأغراض بحثية معتمدة مسبقًا.
يتم إختيار الباحثين الأكاديميين للحصول على زمالة دراسية لمدة عامين بعد الدكتوراة في أكاديمية هارفارد للدراسات الدولية ودراسات المناطق  الموجودة في ، جامعة هارفارد ، كامبريدج ، ماساتشوستس. و يتلقون مساعدة مالية وبحثية كبيرة للقيام بمشاريع مستدامة للبحث و / أو الحصول على تدريب ملحق في المجالات التي يختارونها،كما  يوجد  مجموعة متميزة من كبار أعضاء هيئة التدريس بجامعة هارفارد ، يعملون كموجهين للباحثين لمساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الفكرية.
البلد المُضيف : الولايات المتحدة الأمريكية
الجامعة المُستضيفة : جامعة هارفارد
المستوى الدراسي: دكتوراه
التمويل:
جامعة هارفارد هي جامعة بحثية تابعة لجامعة آيفي في كامبريدج ، ماساتشوستس ، تضم حوالي 6700 طالب جامعي وحوالي 15250 طالب دراسات عليا. تأسست جامعة هارفارد عام 1636 وتم تسميتها على أسم أول الأشخاص المستسثمرين فيها ، وهو رجل الدين جون هارفارد ، وهي أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الولايات المتحدة ، وقد جعلها تاريخها ونفوذها وثروتها واحدة من أعرق الجامعات في العالم.
كانت شركة هارفارد هي أول شركة مستأجرة لها. على الرغم من عدم ارتباطها رسميًا بأي فئة ، إلا أن الكلية المبكرة قامت في الأساس بتدريب رجال الدين التوحيديين والموحدين. ومن ثم تم تغيير مناهجها تدريجياً خلال القرن الثامن عشر ، وبحلول القرن التاسع عشر ، برزت جامعة هارفارد كمؤسسة ثقافية مركزية بين نخبة بوسطن. في أعقاب الحرب الأهلية الأمريكية ، حولت فترة ولاية الرئيس تشارلز دبليو إليوت (1869-1909) الكلية والمدارس المهنية التابعة لها إلى جامعة أبحاث حديثة ؛  و كان هارفارد عضوًا مؤسسًا في رابطة الجامعات الأمريكية في عام 1900. ومن ثم  قام أ. لورنس لويل ، الذي تابع عمل  إليوت ، بإصلاح المنهج الدراسي للمرحلة الجامعية الأولى وقام بتوسيع هائل لممتلكات هارفارد المادية. ومن ثم  قاد جيمس براينت كونانت الجامعة خلال فترة الكساد الكبير والحرب العالمية الثانية وبدأ في إصلاح المناهج الدراسية وتحرير القبول بعد الحرب.و أصبحت الكلية الجامعية مختلطة بعد دمجها عام 1977 مع كلية رادكليف.
من خريجي جامعة هارفارد ثمانية رؤساء أمريكيين ، وأكثر من ثلاثين رئيسًا أجنبيًا ، و 62 من أصحاب المليارات الأحياء ، و 359 من باحثين  رودس ، و 242 من  باحثين مارشال. بالإضافة إلى ذلك في أكتوبر 2018 وصل عدد الذين حصلو على جائزة نوبل إلى  158طالب من جامعة هارفرد  ، كما فاز طلاب وخريجو جامعة هارفارد بـ 10 جوائز أكاديمية و 48 جائزة بوليتزر و 108 ميدالية أولمبية (46 ذهبية و 41 فضية و 21 برونزية) ، وأنشأوا عددًا كبيرًا من الشركات في جميع أنحاء العالم
فوائد المنحة الدراسية
سيحصل الباحثين الاكاديمين في مرحلة  ما بعد الدكتوراة على راتب سنوي قدره 67،000 دولار. أما إذا تم اختيارهم قبل الحصول على درجة الدكتوراه ، فسيحصل الباحثون على راتب سنوي قدره 31000 دولار حتى يتم منح الدكتوراه. ويُضاف على هذا الراتب التمويل لسفر المؤتمرات والأبحاث وتامين مساعدين للأبحاث  وتغطية التأمين الصحي.
مجالات الدراسة :
البحث في العلوم الاجتماعية والقانون
متطلبات الأهلية والقبول:
لتكون مؤهلاً لبرنامج زمالة هارفارد ، ينبغي مراعاة هذه النقاط:
• أن تكون من مستلمي الدكتوراه حديثا أو من ومرشحي الدكتوراه في العلوم الاجتماعية أو القانون.
• يجب أن يكون أولئك الذين ما زالوا يتابعون شهادة الدكتوراه قد أكملوا تدريبهم الإعتيادي وأن يكونوا على دراية جيدة في كتابة أطروحاتهم(حصلو على تدريب جيد في مجال الكتابة الأكاديمية) قبل التقديم ليصبحوا باحثين أكاديميين.
• إذا كنت قد أكملت برنامج الدكتوراه ، يجب أن يكون تاريخ إكمال الدكتوراه في غضون ثلاث سنوات من الموعد النهائي لتقديم الطلبات في 1 أكتوبر. مثلا للمتقدمين الذين يتقدمون بطلب للحصول على منحة الموعد النهائي فيها 1 أكتوبر 2018 ، يجب أن تكون قد أكملت درجة الدكتوراه أو ما يعادلها بعد 30 سبتمبر 2015.
إجراءات التقديم
يرجى زيارة رابط الموقع الرسمي المعطى في النهاية. ومع ذلك ، وهنا خطوات مهمة للاستفادة من هذه المنحة.
1. إنشاء حساب جديد من هنا.
https://harvardacademystudies.communityforce.com/CreateAccount.a
2. ملء البيانات الخاصة بك.
سيتضمن الطلب المكتمل:
1. خطاب يوضح بإيجاز المجال الأكاديمي لمقدم الطلب و بلد أو منطقة التخصص ، وموضوع البحث المقترح
2. السيرة الذاتية (C.V) . بما في ذلك قائمة المنشورات
3. مقترح بحث (2500 كلمة كحد أقصى) ؛ بما في ذلك الأهداف الفكرية والأعمال المنهجية المخططة
4. نسخة من برنامج الدكتوراه الخاص بك نسخة
5. ثلاثة خطابات توصية
• يتم تقديم جميع أجزاء الملف ، بما في ذلك خطابات التوصية الثلاثة ، عبر الإنترنت كمستندات PDF.
لمعرفة المزيد عن برامج طلاب أكاديمية هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية 2019 ، يرجى زيارة الموقع الرسمي الموقع الرسمي للمنح الدراسية ادناه:
الرابط الرسمي

https://academy.wcfia.harvard.edu/programs/academy_scholar?utm_source=armacad.info&utm_medium=email&utm_campaign=armacad.info

للحصول علي دعم ومساعدة بالتقديم عبر خبراء متخصصين اضغط هنا

..المزيد 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

الكاتبة 
ياسمين نور
editor.no1@outlook.com

لسرعة التواصل معنا ارسل ايميل لنا ..اضغط هنا

لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني من هنا
المستشار القانوني للهجرة واللجوء والمنح المجانية لكندا اضغط هنا

You may also like...